Thursday 29 November 2012

من أخبار التعليم

من أخبار التعليم/ منى سعد العصيمي

صحيفة التعليم الإلكترونية - متابعات : طلبت وزارة التربية والتعليم من جميع مديري المدارس تحديث غياب المعلمين والمعلمات طالبي النقل الخارجي بعذر أو بدون عذر واحتسابه منذ بداية الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي الماضي حتى نهاية دوام أمس، مشددة عليهم بالرفع لها بمن بلغ غيابه بدون عذر 15 يوماً في تلك الفترة لإلغاء طلب النقل الخاص به.
وأكدت "التربية" في توجيه لها بأن الغياب بدون عذر هو عدم وجود شاغل الوظيفة التعليمية على رأس العمل في مقر عمله ولم يتم رسميا قبول عذره عن الغياب، مبينة أن الغياب بعذر هو عدم وجود شاغل الوظيفة التعليمية على رأس العمل في مقر عمله وبعذر مقبول ما لم يكن مكلفاً بمهمة رسمية أو دورة تدريبية مرشح لها رسمياً من قبل الوزارة أو إدارة التربية والتعليم، وتعد الإجازات النظامية التي تقدم بها المعلم والمعلمة غياباً بعذر.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، حددت مطلع الفصل الدراسي الأول ضمن ضوابط وآلية النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات نهاية الفصل الدراسي الجاري موعداً لإعلان نتائج حركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات؛ على أن يتم إخلاء طرفهم من مدارسهم نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري.
من جانب آخر، تبدأ 7280 معلمة حالياً في العد التنازلي، استعداداً للنقل الخارجي لمناطق ومحافظات تعليمية جديدة بعد نحو 40 يوماً؛ ليبدأن العمل بحياة تعليمية جديدة بجوار أسرهن مع مطلع الفصل الدراسي الثاني.
يأتي ذلك ضمن حركة النقل الخارجية التي اعتمدتها "التربية" قبل بضعة أشهر لمعلمات "التعهد" اللاتي تعالت أصواتهن بعد حركة النقل الخارجية الرئيسية العام الدراسي الماضي.
يذكر أن المتقدمات لحركة النقل الاستثنائية لمعلمات التعهد بلغ نحو 14830 متقدمة، بينما حققت الحركة النقل لـ49% منهن؛ حيث شلمت 7280 معلمة منهن 5552 معلمة على الرغبة الأولى بنسبة 76 %.

No comments:

Post a Comment