Tuesday 18 December 2012

من اخبار التعليم في السعودية



ثورة تكنولوجيا التعليم ترتقي بقطاع التعليم السعودي للمعايير العالمية - منى العصيمي




في محاولة للارتقاء بالتعليم إلى مصاف المعايير الدولية، تتجه الحكومات والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية إلى التركيز على تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودمجها بالعملية التعليمية بالمدارس.
تدعم شركات تكنولوجيا المعلومات مثل إنتل وجوجل وأبل ومايكروسوفت وغيرها جهود الحكومة بحماس شديد، وتطرح المبادرات التي تهدف إلى تعزيز انتشار التكنولوجيا وسهولة الوصول إليها وتوسيع نطاق استخدامها في قطاع التعليم بالمملكة، كما تتضمن هذه المبادرات تزويد المعلمين والطلاب بالمهارات الضرورية لمواكبة أساليب التعلم الجديدة.
أقيم المنتدى والمعرض الدول للتعليم مؤخراً في فبراير من العام الجاري، وهو أكبر معرض للتعليم في المملكة العربية السعودية، حيث ركز على زيادة استخدام التكنولوجيا الحديثة في الارتقاء بجودة التعليم في المملكة ليواكب المعايير الدولية. وقد زار مؤخرا وفد من الشباب السعودي مع مسؤولين من وزارة الخارجية ولجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في زارة الثقافة والمعلومات ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا الوزارة الكورية لعلوم وتكنولوجيا التعليم، حيث تعرفوا على برامج التعليم الإلكتروني والاقتصاد القائم على المعرفة. وتبين هذه الأمثلة القليلة أن المملكة تسير في الطريق السليم.

Read more: http://www.saudishopper.com.sa/2012/09/5016#ixzz2FPA0JodR

No comments:

Post a Comment